728x90 شفرة ادسنس

الأحد، 25 مايو 2014

بيان الحزب الاشتراكي الموحد حول اقصاء حشدت من المنحة

الحزب الاشتراكي الموحد     المكتب السياسيبيـــــــــــــان

 أقدمت وزارة الشبيبة و الرياضة على إقصاء حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، الهيئة الشبيبة للحزب الاشتراكي الموحد من المنحة السنوية رغم استيفاء الشبيبة لكل الإجراءات القانونية، ورغم  الاتصالات المتكررة بمسؤولي هذه الوزارة، إضافة إلى حرمان الشبيبة هذا الموسم من الاستفادة من الفضاءات العمومية ( مراكز الاستقبال و مراكز التخييم.. )
إن المكتب السياسي، إذ يعتبر هذا الإجراء ذو بعد تمييزي، وخرقا سافرا للقانون القاضي باستفادة المنظمات الشبيبية من الدعم العمومي، يضرب في العمق مبدأ المساواة و الإنصاف في توزيع الدعم العمومي ولجوئها إلى المحسوبية. يطالب الوزارة بإنهاء الإقصاء الحكومي الممنهج اتجاه حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية واتخاذ الإجراءات من أجل استفادة الشبيبات على قدم المساواة من الدعم العمومي .
 و بالمناسبة  يعبر المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد عن إدانته  للاعتقالات والاختطافات التي مست عدد من مناضلي الشبيبات التقدمية و مناضلي حركة 20 فبراير و يطالب رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير العدل والحريات بفتح تحقيق نزيه في االموضوع وترتيب الجزاءات على مرتكبيها.
- يطالب الدولة المغربية بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين ووضع حد للمحاكمات الصورية للمناضلين (حزبيين، حقوقيين، طلبة، معطلين، نقابيين...) ووقف حملات القمع التي تستهدف الحركات الاحتجاجية.
- يعلن مساندته القوية للوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها حركة الشبيبة الديمقراطية يوم 25 ماي أمام وزارة الشبيبة على الساعة الثالثة) احتجاجا على وزارة الشباب والرياضة ضد الإقصاء من الدعم العمومي .
 المكتب السياسي في 18 ماي 2014

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: بيان الحزب الاشتراكي الموحد حول اقصاء حشدت من المنحة Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top