728x90 شفرة ادسنس

الخميس، 28 مايو 2015

"لجنة دعم المحامية نعيمة الكلاف" تعتمد خطوات عملية لدعم ذة الكلاف و توسيع التضامن معها




انعقد بمقر الهيئة المغربية لحقوق الانسان بالرباط يوم الاثنين 25 ماي 2015 اجتماع لتشكيل "لجنة دعم المحامية نعيمة الكلاف" و ذلك لاتخاذ كـــافة الخطوات النضالية لمساندة الاستاذة المحامية المناضلة الحقوقية و السياسية نعيمة الكلاف ، عقب ما تعرضت له من اعتداء يوم الاربعاء 13 ماي 2015 قرب مكتبـــــها بزنقة الموناستير بالرباط ، إذ بعد تعبيرها - مع مجموعة من المواطنات و الـــمواطنين - عن مطالبتها بتمكين المصابين من المعطلين الذين تعرضوا لــــوابل من الضرب و التنكـــيل من حقـــــهم في الإسعاف بعد ملاحظة آثار الجروح البليغة عليهم ، من قبل عناصر الامن التي قامت بقمع المعطلين و المواطنين إثر ذلك تعرضت بدورها لإعتداء شنيع و سرقة هاتفها النقال .
و لمتابعة تطورات القضية المتعددة الأوجه التأمت العديد من الهيآت الحقوقية و من منظمــــــــات المجتمع المدني و التنظيمات السياسيــــة و النقابية و بلورت برنامــــجا اوليا يتضمن عدة اجــــــراءات و مبادرات ستعلن عن بعضها ضمن بيان للرأي العام يصدر قريبا .
كما اختارت اللجنة سكرتارية يتولى تنسيقها الاستاذ شوقي أجانا المحامي بهيئة الرباط ويتولى نيابة التنسيق الاستاذ محمد العوني رئيس منظمة حريات الاعلام و التعبير-حاتم .
و اتفقت اللجنة على عقد لقاء موسع جديد لها يوم الاثنين 8 يونيو 2015 على الساعة السادسة مساء بنادي هيئة المحامين بزنقة أفغانستان (بالقرب من شركة التبغ) بالرباط .
تحضره بالاضافة الى الهيآت المؤسسة و تلك التي عبرت عن انخراطها في المبادرة باقي المنظمات و الاطارات الديمقراطية التي تظل اللجنة مفتوحة في وجهها.
للاتصال :
المنسق شوقي أجانا
0676054970
نائب المنسق محمد العوني
0661785683
الايمايلات:
monadamath@gmail.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: "لجنة دعم المحامية نعيمة الكلاف" تعتمد خطوات عملية لدعم ذة الكلاف و توسيع التضامن معها Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top