728x90 شفرة ادسنس

السبت، 11 أبريل 2015

بيان الحزب الاشتراكي الموحد حول حادثة مدينة طانطان


أصدر المكتب السياسي للحزب الاشراكي الموحد بيانا حول الحادثة الاليمية التي وقت بالقرب من مدينة طانطان، بالجنوب المغربي، والتي راح ضحيتها عشرات الابرياء بسبب اصطدام حافلة بالركاب مع شاحنة لنقل السمك تستعمل لتهريب المحروقات، وهذا نص البيان:

أودت صباح يوم الجمعة 10 ابريل 2015، حادثة إصطدام بين حافلة للركاب و شاحنة لنقل المحروقات على الطريق الوطنية رقم 1 بمقربة من مدينة طانطان بحياة عدد كبير من المواطنين المغاربة أغلبهم تلاميذ و أطفال فارقوا الحياة جراء الإصطدام و الحريق الذي التهم الناقلتين معا .

إن المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد ، بعد وقوفه على المعطيات المتوفرة حول هذه الفاجعة الوطنية يعلن ما يلي :

1 -  يعبر الحزب عن بالغ التأثر و الحزن الشديد على ضحايا هذا الحادث الأليم ويتقدم بأحر التعازي لعائلات الشهداء و لكل أفراد الشعب المغربي و يتمنى الشفاء العاجل للجرحى و الناجين و يؤكد تعاطفه معهم .

2-  يطالب الحكومة بالإعلان عن حداد وطني تضامنا مع العائلات المكلومة في مصابها الجلل .

 3-  يطالب بفتح تحقيق مستقل و نزيه للوقوف على الأسباب الحقيقية للفاجعة و توضيح ملابساتها و محاسبة كل المسؤولين الدين يتبث التحقيق تورطهم فيها .

 4-  يحمل الحكومة المسؤلية عن هذا الحادث وعن ارتفاع عدد الحوادث المميتة التي تحصد أرواح المغاربة على الطرق الوطنية بسبب هشاشة وضعف البنيات التحتية و بسبب استشراء الفساد بقطاع النقل الطرقي و كل دواليب الدولة

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: بيان الحزب الاشتراكي الموحد حول حادثة مدينة طانطان Rating: 5 Reviewed By: jawahir
Scroll to Top