728x90 شفرة ادسنس

السبت، 28 يونيو 2014

الحزب الاشتراكي الموحد بجهة دكالة عبدة يعقد مجلسه الجهوي الأول و يصدر بيانا بالمناسبة





بيان المجلس الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد لجهة دكالة عبدة



عقد الحزب الاشتراكي الموحد بجهة دكالة عبدة مجلسه الجهوي الأول بمدينة الجديدة يوم الأحد 22 يونيو 2014 ، في إطار الديناميكية التنظيمية و النضالية التي يعرفها الحزب بالجهة ، و في سياق وطني و جهوي مأزوم ، نتيجة الهجمة المخزنية الشرسة على قوت المواطنين و المواطنات ، و التراجع الخطير عن المكتسبات ، و الانتكاسات المتواصلة على مستوى الحقوق و الحريات ، و تغول و تكالب قوى الفساد و الاستبداد . 
إن المجلس الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد بجهة دكالة عبدة ، بعد تدارسه مختلف التقارير التنظيمية و السياسيــــــة و الاقتصادية و الاجتماعية المقدمة من طرف المكتب الجهوي للحزب ، في جو نضالي و رفاقي و ديمقراطي ، فإنه يعلن للرأي العام ما يلي :
- شجبه الشديد لمسلسل الاعتقال السياسي و المتابعات الكيدية التعسفية التي تطال مجموعة من الناشطين و عددا من رفاقنا في الحزب الاشتراكي الموحد ومناضلي حركة 20 فبراير، و يعلن تضامنه المطلق معهم ، و يطالب بوقف هذه الحملة المخزنية الشنيعة ، و يحذر النظام المخزني من عواقب الانتهاكات التي تطال حريات و حقوق المواطنات و المواطنين .
- مطالبته بإشراك الأحزاب الحقيقية في كل مراحل التحضير للانتخابات ، ورفع يد وزارة الداخلية عن الشأن الانتخابي ، و إبعاد لوبيات الفساد ، و يعتبر أن المدخل الحقيقي لتنمية جهوية حقيقية ، هو ديمقراطية جهوية، يتمكن عبرها ممثلو الشعب المنتخبين بطريقة حرة ونزيهة ، من كامل الصلاحيات التقريرية التنفيذية بالجهة .
- اعتباره أن قضية النضال ضد الفساد و المفسدين ، و فضح الصفقات المشبوهة في المجالس الجماعية ، و في توزيع دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، بدعم و تواطؤ من ممثلي السلطات المحلية ، أولى أولويات الحزب الاشتراكي الموحد بجهة دكالة عبدة .
- وقوفه عند الأوضاع المزرية للتحصيل الجامعي بالجهة، ومطالبته بفتح تحقيق في ملفات الفساد الإداري والمالي بجامعة شعيب الدكالي ودعوته إلى دمقرطة تدبير شؤون الجامعات عبر انتخاب الرؤساء والعمداء والمديرين، وتشديده على ضرورة توسيع الطاقة الاستيعابية للجامعة وخلق كليتي الطب والحقوق.
- إدانته الشديدة لهيمنة لوبيات الفساد و مافيا الانتخابات و الريع على المجال العقاري بالجهة ، و تجميد المشاريع السكنية الاقتصادية ، و يطالب بفتح تحقيق في فضائح التفويتات و النهب العقاري ، خاصة بمدن الزمامرة واسفي والجديدة.
- دعوته الإسراع بإخراج مشاريع إعادة الهيكلة إلى حيز الوجود لأحياء :المسيرة، برارك حسن، الغربة، دوار لشهب، دوار الطاجين،دوار ابراهيم بالجديدة.
- مطالبته بالإفراج عن المناصب الشاغرة بمختلف الجماعات داخل الجهة ، و إسنادها للمعطلين بالمنطقة ، في وقت يعاني فيه شباب الجهة من البطالة و العوز ، و يحذر من أي استغلال انتخابوي لقضية التشغيل .
- شجبه بقوة لتفشي ظاهرة التلوث البيئي الذي يشكل خطرا حقيقيا على الإنسان و الأرض ، حيث ارتفاع الوفيات و الإصابات بالأمراض الخطيرة نتيجة السموم المنبعثة من المناطق الصناعية بكل من اسفي و الجرف الأصفر واليوسفية و سيدي بنور ، و يعلن عزمه الشديد على اتخاذ كل الخطوات النضالية المشروعة من أجل وقف هذه الجرائم البيئية و فضح كل المسؤولين عنها .
- إدانته الشديدة لضعف التجهيزات الصحية بالجهة ، وتردي الخدمات الصحية ، و مطالبته بإحداث مستشفى متعدد التخصصات .
- تضامنه المطلق مع الفلاحين الصغار و المتوسطين بالجهة ، في نضالاتهم من أجل حقوقهم المشروعة ، و استياءه الشديد مما سمي بالمخطط الأخضر الذي لم يكن إلا مجرد وسيلة لدعم لوبيات و أعيان الفساد السياسي والانتخابي .
و المجلس الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد بجهة دكالة عبدة ، إذ يهنئ مناضلاته و مناضليه على نجاح أشغاله، فإنه يدعوهم إلى التعبئة المستمرة و الاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة إلى جانب الجماهير الشعبية ، ضد الفســــاد و الاستبداد، من أجل مغرب حر ديمقراطي و عادل ، و جهة نامية مزدهرة خالية من الإقطاع و المفسدين .
المجلس الجهوي
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الحزب الاشتراكي الموحد بجهة دكالة عبدة يعقد مجلسه الجهوي الأول و يصدر بيانا بالمناسبة Rating: 5 Reviewed By: مواطن
Scroll to Top