728x90 شفرة ادسنس

الاثنين، 13 أبريل 2015

الموحد ترصد آراء الرفاق حول الدورة الثامنة للمجلس الوطني للحزب : محمد ياسر كميرة وشكيب اسبايبي


انعقدت الدورة الثامنة للمجلس الوطني للحزب ارشتراكي الموحد يومه الاحد 12 ابريل، الدورة التي شارك فيها كتاب الفروع والجهات الى جانب أعضاء المجلس الوطني المنتخبين مباشرة من المؤتمر الوطني.

وفيما يلي بعض الاراء التي تم استيقاؤها من طرف بعض الرفاق الذين شاركوا في أشغال الدورة. 

 

 

محمد ياسر كميرة:
أولا لا بد من التذكير بأن انعقاد الدورة الثامنة للمجلس الوطني يأتي في ظل أجواء الحزن والألم والغضب التي تخيم علينا كمواطنين مغاربة قبل كل شيء جراء الفاجعة التي أصابت عددا من المواطنين وأغلبهم أطفال في حادثة السير المؤلمة بوادي اشبيكة قرب طانطان، وقد وقف المجلس الوطني دقيقة صمت حدادا على أرواح الضحايا وعبر كل المتدخلين عن تقاسمهم ألم الفاجعة مع أهالي الضحايا، ولا يسعني شخصيا كعضو المجلس الوطني للحزب إلا أن أستهجن عدم إعلان الدولة على حداد وطني هو أقل ما تستحقه فداحة الخسارة في الأرواح البشرية كشكل من أشكال الاعتراف بمواطنة الإنسان المغربي -إن لم يكن في حياته فبعد موته على الأقل- في بلده وكمواساة لأهله وذويه، وهذا يذكرنا بكوارث أخرى ليست ببعيدة ومنها فيضانات الجنوب، وانهيار العمارات السكنية في عدة مدن ... ويضعنا كمواطنين وكمناضلين أمام مسؤوليتنا في مواجهة الأسباب الحقيقية الكامنة وراء ثقل الحصيلة البشرية والتي تعود إلى الفساد المستشري في دواليب الدولة عموديا وأفقيا.
 ثانيا تأتي هذه الدورة في ظل استمرار النهج التحكمي للدولة في الحقل السياسي من أجل إتمام إغلاقه، وضرب القوى المناضلة سواء أكانت سياسية أو نقابية أو مدنية، إن لم يكن بالحصار المباشر واعتقال ومتابعة مناضليها، فبالاختراق والتفتيت وتوكيل جزء من هذه المهام في إطار المناولة، حتى لا أقول العمالة، لأحزاب إدارية في نسختيها التقليدية والحديثة، وهو ما جعل المجلس الوطني يؤكد على طبيعة النضال الديمقراطي للحزب المستمد من خطه السياسي الواضح كخط ثالث بعيد بنفس المسافة عن كلتا الأصوليتين: الدينية والمخزنية. وفي علاقة بالموضوع عبر أعضاء المجلس الوطني عن وعيهم بأن اختيار الحزب الواضح هذا، لا بد أن يجعله محط استهداف العديد من الأطراف، وعن إدراكهم بأن تحصين الذات الحزبية هو من أول خطوات التصدي لهذه الاستهدافات. كما تناول المجلس الوطني بالنقاش الوضعية والمستجدات الدولية والتي تتميز إقليميا بدفع الإمبريالية الرأسمالية الغربية دول وشعوب المنطقة إلى حروب همجية معتمدة على الرجعيات سواء أكانت رسمية عربية أو حركات أصولية ظلامية، وسيصدر بيان رسمي عما قريب يكثف مواقفنا السياسية من كل هذه القضايا التي تم نقاشها، كما ستعمم سكرتارية المجلس الوطني على أعضاء الحزب تقريرا يشمل كل الخلاصات والقرارات الصادرة عن هذه الدورة. وفي الأخير لا يسعني إلا أن أشيد بالروح الإيجابية والرفاقية العالية التي طبعت أشغال هذه الدورة رغم كثافة المواضيع المطروحة في جدول الأعمال ورغم التباينات والاختلافات في وجهات النظر بخصوص بعضها.




شكيب اسبايبي:
الحضور العددي الكبير لمناضلات ومناضلي الحزب لأشغال المجلس الوطني للحزب الإشتراكي الموحد في دورته العادية الثامنة رغم توقيته الذي صادف نهاية العطلة المدرسية أثبت بالملموس الغيرة الكبيرة للمناضلات والمناضلين على البيت الداخلي للحزب. فهاته المحطة عرفت نقاشا مسؤولا من جل الأطراف وساد جو من الإنضباط الكبير من أجل إنجاح هاته المحطة التي أعتبرها محطة لحسم مجموعة من الأمور التنظيمية من أجل الإستعداد للإستحقاقات الإنتخابية المقبلة التي أعتبرها معركة ضد المفسدين ومحطة قوية ومهمة من أجل التعريف بمشروعنا المجتمعي الذي نناضل من أجله . في الأخير أحيي الجميع على الروح الرفاقية التي سادت الإجتماع و تأكيدي على أن الحزب الإشتراكي الموحد قوي بأطروحاته المتقدمة وقوي أيضا بمناضليه. 



  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الموحد ترصد آراء الرفاق حول الدورة الثامنة للمجلس الوطني للحزب : محمد ياسر كميرة وشكيب اسبايبي Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top