728x90 شفرة ادسنس

الجمعة، 4 يوليو 2014

الحزب الإشتراكي الموحد بأصيلة يشيد بيقظة المواطنين ويدعو الى فتح حوار جاد معهم.




انعقد بتاريخ 3 يوليوز 2014 اجتماع المكتب المحلي للحزب الإشتراكي الموحد , لتدارس مشكل النقل العمومي بالمدينة و الإحتجاجات التي رافقته من طرف الساكنة, ودفاعها المستميث لتحصين هذا الحق .في غياب تام للسلطات الوصية التي يقع تحت مسؤوليتها تفعيل القوانين الجاري بها العمل و الاستجابة الفورية لمطالب الساكنة.

إن الحزب الاشتراكي الموحد يؤكد على الحق في النقل العمومي كمطلب تاريخي للمنطقة و الضواحي , لفك العزلة على المدينة و اندماجها في النسيج الإقتصادي للجهة , في غياب منطقة صناعية من شأنها حل مشكل العطالة التي تسجل بمدينة اصيلة أعلى نسبة بجهة طنجة تطوان .و كذلك الاستجابة لمعاناة الطلبة و العمال و العاملات , و التنقل لقضاء المصالح الإدارية......
يعتبر ان ضرب هذا الحق من طرف اللوبي المستفيد من الوضعية الراهنة و من اقتصاد الريع المتمثل في الماذونيات و التلاعب في الأسعار و ضرب القدرة الشرائية للمواطنين و المواطنات , وبتواطؤ من المجلس البلدي الذي لا يعبر عن مطالب الأغلبية الساحقة من الساكنة ...و انما خدمة اقلية قليلة من المحميين .. يتمتعون بمكتبة خاصة .. و خدمات خاصة ممولة من المال العام .. 
وبناءا على ما سبق نعلن للرأي العام المحلي ما يلي :
ـ تشبثنا بكل المطالب التي عبر عنها الساكنة و في اساسها الحق في نقل عمومي على مدار الساعة و السنة .
ـ نحيي عاليا يقظة المواطنين و المواطنات و الشكل الحضاري السلمي ,في الاحتجاج و الإنتظام بشكل ديمقراطي, كما نرفض استغلال هذا الحق الأساسي في خدمة أجندة انتخابوية ضيقة.
ـ مناشدتنا لكل القوى الديمقراطية و رجال و نساء و شباب المدينة الى الإلتفاف حول هذه المطالب و الضغط بكل الاساليب السلمية لتحقيق هذا الحق وتحصين هذا المكتسب في اقرب وقت .
ـ نطالب بفتح حوار جاد و مسؤول و دون تماطل بين السلطات الوصية و ممثلي الساكنة المنبثقين عن الوقفات الإحتجاجية.
عن المكتب المحلي
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الحزب الإشتراكي الموحد بأصيلة يشيد بيقظة المواطنين ويدعو الى فتح حوار جاد معهم. Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top