728x90 شفرة ادسنس

الأحد، 15 يونيو 2014

الحزب الاشتراكي الموحد يدعو الى الدفاع عن الجامعة المغربية و إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين



 أصدر الحزب الاشتراكي الموحد عقب اجتماع المجلس الجهوي لجهة فاس بولمان تازة تاونات جرسيف بيانا سياسيا جاء نصه كما يلي :

عقد المجلس الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد لجهة فاس بولمان تازة تاونات جرسيف بمقر الحزب بمدينة فاس صباح يوم الأحد 08 يونيو 2014 دورته الثانية تحت شعار:
''جميعا من أجل الدفاع عن الجامعة المغربية و إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين''
وبعد تداوله في الوضع السياسي المتسم باستمرار التضييق على الحريات العامة والمتابعات والاعتقالات والمحاكمات الصورية ، ووقوفه على السياسة اللاشعبية و اللاديمقراطية التي تنهجها الحكومة في ظل استفحال الأزمة الاقتصادية و الاجتماعية من خلال رهن البلاد للمؤسسات المالية الدولية و الزيادات المتتالية في الأسعار و الإجهاز على الصناديق الاجتماعية . و بعد استحضاره جهويا لاستمرار القمع الممنهج تجاه الحركات الاحتجاجية، و تراجع الاستثمارات و ارتكازه على قطاع الخدمات ، مما يترتب عليه تداعيات اجتماعية تتمثل في إفلاس مجموعة من المؤسسات الصناعية و تسريح العمال و العاملات ، و ارتفاع نسبة البطالة وارتفاع معدل الجريمة وانعدام الأمن و تدني مستوى الخدمات الاجتماعية خصوصـا في الصحـــــة و التعليم و السكن ....،
وبعد تدارس ومناقشة تقرير المكتب الجهوي ومشروع برنامج عمل الجهة والمصادقة عليهما ، فإن المجلس الجهوي : 
1- يحـــــي عاليا كل مناضلات ومناضلي الحزب الاشتراكي الموحد بالجهة على انخراطهم الايجابي في إطلاق دينامية تنظيمية جهوية فعالة قادرة على تعبئة كل الطاقات الحزبية للنهوض بأوضاع الحزب و إشعاعه واستعادة موقعه ضمن المشهد السياسي بالجهة ، وفق منظور ديمقراطي تشاركي لمفهوم الجهة الموسعة و في ارتباط تفاعلي مع كل القوى اليسارية المناضلة في الحقل المدني و الحقوقي و النقابي.
2- يدعـــــو كل المناضلات و المناضلين بالجهة إلى الانخراط الايجابي في تفعيل فيدرالية اليسار الديمقراطي لإنجاح هذه المبادرة الوحدوية القادرة على تعبئة و حشد المواطنات و المواطنين من أجل بناء البديل الديمقراطي.
3- يحيـــــي الرفيقات و الرفاق على الدينامية النضالية للجنة المساواة والديمقراطية محليا وجهويا في تفاعل مع الدينامية الوطنية التي تجعل من النضال النسائي فكرا حداثيا يساريا و قضية مجتمعية ضدا على كل الحركات المجتمعية الارتدادية على المسار الديمقراطي الحداثي.
4- يديـــــن الأسلوب الأمني و القمعي في مواجهة كل الحركات الاحتجاجية السلمية و الحضارية و التضييق ومتابعة نشطاء حركة 20 فبراير و عسكرة الجامعة و التضييق على مناضلي الإتحاد الوطني لطلبة المغرب والنشطاء الحقوقيين. و يطالب بإطلاق السراح الفوري و اللامشروط لكافة المعتقلين السياسيين وإيقاف كل أشكال التضييق المتابعات والمحاكمات التي يتعرض لها مناضلو ومناضلات الحزب.
5- يحمــــل الدولة المسؤولية فيما آلت إليه الجامعة المغربية ،ويدعو كل القوى اليسارية و الديمقراطية العمل على الدفاع عن الجامعة المغربية كفضاء للتحصيل المعرفي و البحث العلمي و فضاء للحوار الديمقراطي كبديل للعنف الممارس في المجتمع و الجامعة.
فاس في 8 يونيو 2014
المجلس الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد لجهة فاس بولمان تازة تاونات جرسيف
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الحزب الاشتراكي الموحد يدعو الى الدفاع عن الجامعة المغربية و إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top