728x90 شفرة ادسنس

الخميس، 18 يونيو 2015

الاشتراكي الموحد بمكناس ينبه من خطورة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للساكنة



الحزب الاشتراكي الموحد
فرع مكناس
بيان
اجتمع المجلس المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بمكناس يوم الاحد 14/06/2015، و بعد نقاش مستفيض لمختلف المستجدات السياسية و التنظيمية، و استحضاره للوضع السياسي العام للبلاد، فإنه يعلن للراي العام الوطني و المحلي، ما يلي:
• وطنيا:
- اعتباره الوضع السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي وضع متسم بالتراجع عن حقوق و مكتسبات الشعب المغربي، و التحكم الممنهج في مختلف القرارات السياسية بالمغرب مما يكرس معه مختلف اشكال الفساد و الريع السياسيين و تمييع العمل السياسي و ابعاد الاصوات الحرة و الشريفة الديمقراطية عن الانخراط في البناء الديمقراطي الذي نطمح اليه.
- تاكيده على حقيقة التراجعات التي يعرفها الوضع الحقوقي و الحريات العامة انطلاقا من سن سياسات لاشعبية و لاديمقراطية و الانصياع لاملاءات المؤسسات المالية الدولية.
• محليا:
- يشدد الحزب الاشتراكي الموحد على خطورة الاوضاع الاقتصادية و الاجتماعية التي تعيشها الساكنة بالمدينة مع انسداد آفاق الشغل و ازدياد نسبة العطالة و اتساع دائرة الفقر و التهميش في صفوف السكان في مجالات مختلفة ( سكن، صحة، تعليم....).
- يعتبر الحزب ان اي تفكير في بناء و تأهيل "مكناس الكبير" يتطلب حوار جديا مع الفاعلين الحقيقيين و الانصات الجدي للمواطنين و ابعاد المفسدين و الذين يعود اليهم مآل ما عاشته و تعيشه المدينة من تراجعات مجالية و ثقافية و اجتماعية..
- يؤكد على أن اي انتخابات متحكم فيها عبر تشجيع للأحزاب الادارية و صنع خرائط وهمية بأساليب مختلفة ..لا يمكنها الا أن تنتج مجالس محلية فاقدة للشرعية و المشروعية و يدعو المواطنات و المواطنين لليقظة في مواجهة لوبيات الفساد و الافساد.
المكتب المحلي
للحزب الاشتراكي الموحد
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الاشتراكي الموحد بمكناس ينبه من خطورة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للساكنة Rating: 5 Reviewed By: psubejaad
Scroll to Top