728x90 شفرة ادسنس

الأحد، 21 يونيو 2015

مسيرة شعبية في بلجيكا "مع اليونانيين" بمشاركة الاشتراكي الموحد



بروكسيل- يوسف اذهيبة

شهدت مجموعة من المدن الأوروبية الكبرى مظاهرات للتضامن مع الشعب اليوناني يومي السبت   20 و الأحد 21 يونيو و ذلك ضمن حملة ستمتد إلى غاية 26  من الشهر الجاري. 

و استجابة لنداء أرضية "مع اليونانيين" المكونة من أكثر من أربعين إطار ( نقابات، احزاب، جمعيات) شارك أزيد من خمسة الاف مواطن في مسيرة تضامنية جابت شوارع بروكسيل يومه الأحد 21 يونيو للتعبير عن تضامنهم مع الشعب اليوناني و الاحتجاج على الشروط المدلة المفروضة عليه لسداد مديونية غير مشروعة (illégitime ) كجزء من سياسات تقشفية مجحفة ستؤدي حتما باليونان الى الهاوية ضدا على إرادة الشعب الدي منح ثقته في حكومة بقيادة حزب سيريزا على اساس برنامج نقيض لطرح الترويكا.كما تعبر هده الحملة عن وعي متنامي لدى شرائح واسعة بأوروبا بضرورة مواجهة ووضع حد لهذه السياسات التي نتج عنها تفاقم الفوارق الاجتماعية و مزيدا من التفقير و البطالة. 
وقد اختتمت التظاهرة بمهرجان خطابي تناوالت خلاله  الكلمة مجموعة من المنظمات و على رأسها ممثل عن سيريزا بالاضافة الى فقرات موسيقية.
نشير في الاخير الى مشاركة مناضلي حزب الاشتراكي الموحد فرع بلجيكا وكما جرت العادة في العديد من الانشطة و الفعاليات الهادفة لدعم و التضامن مع الشعوب ضد العدوان ( الصهيوني و الامريكي مثلا) و الاستبداد والمد النيوليبرالي المتنامي. 





  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: مسيرة شعبية في بلجيكا "مع اليونانيين" بمشاركة الاشتراكي الموحد Rating: 5 Reviewed By: psubejaad
Scroll to Top