728x90 شفرة ادسنس

الأحد، 25 مايو 2014

بلاغ لجنة حركة 20 فبراير والحركات الاجتماعية.

بــــــــــــلاغ  
 
  التأمت لجنة حركة 20 فبراير والحركات الاجتماعية في اجتماعها الشهري العادي صباح يوم السبت 3 ماي 2014 بالمقر المركزي للحزب الاشتراكي الموحد، وبعد مناقشتها للأوضاع المستجدة بين اجتماعيها (السابق والحالي) ووقوفها عند مختلف الأحداث التي عرفتها الساحة الوطنية ترى :
·       أن قمع واعتقال مناضلين من شباب حركة 20 فبراير من وسط المسيرة العمالية المنظمة من قبل المركزيات الثلاث : ا.م.ش وك.د.ش وف.د.ش يوم 6 أبريل الماضي أمر لا يمكن إلا استنكاره والتنديد به واستهجانه .
·       أن الاعتقالات والمتابعات والمحاكمات التي واكبت وتلت حادث 6 أبريل ، وغيره وعبر ربوع الوطن ، تعتبر مسا خطيرا بحرية التعبير والتظاهر السلمي وبالسلامة البدنية للمواطنات والمواطنين ، وعودة إلى أساليب عهد الجمر والرصاص المنبوذ . وتطالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم مناضلو حركة 20 فبراير ، والتراجع الفوري والنهائي عن تلك الأساليب الماسة بحقوق الإنسان والحاطة من كرامة المواطنين .
·       أن توفير الأمن للمواطنين /ات يتطلب أن تكون للسلطات سياسة أمنية ممنهجة لحمايتهم/هن عوض القيام بحملات موسمية عشوائية تعرف تجاوزات خطيرة للقوانين، لا يمكن إلا استنكارها بشدة وإدانتها .
·       أن ما عرفته وما يمكن أن تعرفه الساحة الجامعية بفاس من أحداث مؤسفة بعيدة عن جو التحصيل المعرفي والتحاور ليدعو إلى إدانة العنف والعنف المضاد عن أي جهة صدرا ، ويحمل النظام المخزني مسؤولية ما وقع وتبعاته السياسية والاجتماعية .
·       أن ملف الرفيق أحمد الفشات وملف رفاقنا بورزازات ينبغي أن يجدا طريقهما إلى الحل الطبيعي عبر تطبيق القانون من جهة ومطالبة المسؤولين بتحمل مسؤوليتهم في حال استمرار الوضع على ما هو عليه ، والقيام بكل الأساليب النضالية المتاحة لطي الملفين معا .
 
  هذا وتخبر اللجنة أنها بصدد التهييء والإعداد ليوم دراسي حول : "حركة 20 فبراير بين متطلبات التطور ومعيقات الواقع" ، وستخبر الرأي العام بتفاصيله بمجرد الانتهاء من إجراءات التحضير .
 

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: بلاغ لجنة حركة 20 فبراير والحركات الاجتماعية. Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top