728x90 شفرة ادسنس

الأربعاء، 3 يونيو 2015

البيان الختامي للمؤتمر الاقليمي للحزب الاشتراكي الموحد اشتوكة ايت باها



عقد الحزب الاشتراكي الموحد باقليم اشتوكة ايت باها مؤتمره الاقليمي يومي 30 و31 مايو 2015 حيث التأمت الجلسة الافتتاحية بجماعة انشادن من تاطير الامينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد الدكتورة نبيلة منيب و بحضور المجاهد محمد بن سعيد ايت ايدر. وقد تميزت الجلسة الافتتاحية بحضور نوعي ومكثف لمناضلي الحزب بجميع الفروع بالجهة وخارجها وحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية وبتقديم كلمات للقوى اليسارية التقدمية والنقابية والحقوقية امام جمهور عريض من المواطنين والمواطنات والهيئات والجمعيات والفعاليات . 

كما تمت تغطية الجلسة الافتتاحية من طرف وسائل الاعلام من المواقع الالكترونية المختلفة والجرائد الوطنية والاذاعة المحلية والوطنية والقناة الاولى للتلفزة المغربية .
وقد تجاوب الحضور المتنوع مع كلمة الرفيق المجاهد محمد بن سعيد ايت ايدر والامينة العامة للحزب الدكتورة نبيلة منيب برفع شعارات تطالب باصلاحات عميقة والتنديد بالمحاكمات الصورية .....
وفي يوم 31 ماي 2015 بدار الشباب بايت عميرة ،استمرت اشغال المؤتمر، في جو من المسؤولية والانضباط الرفاقي،والنقاش الجاد والمسؤول لكل القضايا المطروحة.
بعد المصادقة على التقريرين الادبي والمالي وورقة اللجنة التحضيرية باجماع المؤتمرين والمؤتمرات الحاضرين، وبعد استكمال جميع النقط المدرجة في برنامج و جدول اعمال المؤتمر ،انتخب المكتب الاقليمي الجديد، و اصدروا البيان التالي:
نحن مؤتمرو مؤتمرات المؤتمر الاقليمي للحزب الاشتراكي الموحد باشتوكة ايت باها نعلن للراي العام ما يلي:
سياسيا:
 
*– اعتزازنا بالنجاح الكبير الذي عرفه مؤتمرنا الاقليمي و بروح المسؤولية التي اتسم بها كل الرفاق والرفيقات ،وبالمناسبة نتقدم بتحياتنا العالية لجميع الرفاق والرفيقات الحاضرين من مختلف فروع الحزب ،وجميع الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية وجميع وسائل الاعلام المختلفة التي تتبعت اشغال المؤتمر وقامت بتغطيتها،وجميع المواطنين والمواطنات.
 
*- نثمن كل ما قام به المكتب السابق من انجازات ومجهودات وما خاضه من معارك من اجل تثبيت مواقف الحزب وصيانة مكتسباته.
 
* – نحيي عاليا كل مناضلي الحزب لما تحلوا به من يقظة ازاء كل ما يحاك ضد حزبنا للنيل من مناضليه و تاريخه النضالي
 
* – نعلن تضامنا مع رفاقنا في الحزب ضحايا المحاكمات الصورية والملفات التلفيقية كما هو حال مناضلي الحزب بسيدي بيبي وضحايا التعنيف والتضييق كما هو حال رفيقنا عبد الرزاق موزاكي باكادير.
 
* – نندد بما يتعرض له رفاقنا في الاقاليم الاخرى من محاكمات ومضايقات وقمع، كما هو حال رفاقنا بورزازات وورفيقتنا الاستاذة نعيمة الكلاف بالرباط .
 
* – نطالب باطلاق سراح رفيقنا اسامة بنمسعود المعتقل بالقصر الكبير.
 
*- نعلن عن ارتياحنا لحكم المحكمة الابتدائية في ملف الطرد التعسفي الذي تعرض له الرفيق احمد الفشات من طرف ادارة دار الطالب ببلفاع ونطالب بالتعجيل بتنفيذ الحكم.
 
* تضامننا مع رفاقنا المنتخبين في الاقليم جراء مسلسل من المضايقات وفبركة للملفات بغرض التشويش وتبخيس عملهم وتصفية الحسابات بسب اختيارهم الاصطفاف مع الطبقات الشعبية في مطالبهم المشروعة بتحسين ظروف معيشتهم.
 
*نجدد دعوتنا للسلطات برفع المضايقات التي يتعرض لها مناضلو الحزب الاشتراكي الموحد في مجموعة من الفروع.
 
*نعلن اننا عازمون على السير في درب النضال الديموقراطي حتى تحقيق دولة المواطنة والمساواة والكرامة والحرية الاجتماعية.

اقتصاديا:
ننبه الى خطورة الاستنزاف الذي تعرفه الفرشة المائية بالاقليم من جراء استغلالها المفرط ، مما ينذر بتفقير المنطقة ،في المقابل نطالب بتشجيع الاستثمار الذي يراعي مصلحة ساكنة المنطقة والحفاظ على ترواتها الطبيعية وتوازنها البيئي.
ننبه الى خطورة التلوث البيئي الناتج عن استعمال المواد الكيماوية الممنوعة والتخلص العشوائي من النفايات البلاستيكية المستعملة فلاحيا.
 
*مطالبة الدولة بتشجيع ودعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة والتعاونيات والاستثمارات في شتى المجالات لفائدة الشباب والنساء وضمان استمراريتها وحمايتها من اللوبيات والمستغلين.
نطالب الدولة بالحد من الاستنزاف الخطير لثروات البلاد من مختلف انواعها والارتفاع المهول للاسعار المتزايدة باستمرار لحماية القدرة الشرائية لدى المواطن البسيط.
 
اجتماعيا:
ننبه الى تدهور الاوضاع الاجتماعية سواء على مستوى التعليم او الصحة او التشغيل او الامن و نطالب بالعمل على تحسين اوضاع المواطنين وتسهيل ولوجهم الى الخدمات وتوفير الامن لحمايتهم في ارواحهم وممتلكاتهم.
التنديد بما يتعرض له العمال والعاملات الزراعيون من استغلال بشع وتعسف وطرد وتوقيف وتشريد وحرمان من حقوقهم ومكتسباتهم ،ونعلن عن تضامننا المطلق معهم من اجل استرجاعهم لحقوقهم و ضمان كرامتهم.
إيلاء الفئات المجتمعية الأكثر هشاشة وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال والشباب والعنصر النسوي ما يلزم من اهتمام وتوفير بنى تحتية لابراز طاقاتهم وصقل مواهبهم المتنوعة.
تحميل السلطات المختصة المسؤولية في تدهور قطاع السكن في الاقليم وعدم تجاوز المقاربة الأمنية للبحث عن حلول ناجعة تضمن الكرامة للمواطنين والحق في السكن اللائق.

عن المؤتمر الاقليمي للحزب الاشتراكي الموحد
ايت عميرة في : 31/5/2015
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: البيان الختامي للمؤتمر الاقليمي للحزب الاشتراكي الموحد اشتوكة ايت باها Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top