728x90 شفرة ادسنس

الأربعاء، 8 أبريل 2015

بيان الحزب الاشتراكي الموحد حول فضيحة ملعب الامير عبد الله



تابع الجمهور الكروي حقيقة "جاهزية" ملعب الأمير عبدالله بالرباط لإجراء مباريات "المونديالتو" كما ادعت وزارة الشبيبة والرياضة ، وكشفت الأمطار التي تهاطلت على الرباط عن عملية غش كبيرة، فـ:22 مليار سنتيم التي صرفت على إعادة تأهيل الملعب وإصلاح أرضيته من جيوب دافعي الضرائب، تحولت إلى فضيحة كبرى من فضائح الفساد الضخمة بالمغرب، وانضافت إلى رصيد الحكومة الذي لا تحسد عليه في محاربة الفساد.
وبناء عليه فإن المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد يدين بشدة جميع من تورط في هذه الفضيحة الكبرى، ويدين تواطؤ الحكومة بسكوتها على الفضيحة وحماية احد أعضائها، ويطالب بتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة والتحقيق في النازلة ومساءلة جميع الإطراف التي تكلفت وشاركت في عملية الإصلاح / الفضيحة وعلى رأسهم وزير الشبيبة والرياضة ورئيس لجنة فتح الأظرفة وفريق المهندسين الذين واكبوا عملية الإصلاحات، وأعضاء المديرية التي تكلفت بتتبع عملية الإصلاح وسلامة التجهيزات، والمسؤولين عن شركة فالتيك، وتقديم من تبث تورطه إلى العدالة لينال جزاءه.
إن فضيحة ملعب الأمير عبدالله تسائل الحكومة، وتسائل الدولة، وتسائل الأحزاب المشاركة في الحكومة والأحزاب الممثلة في البرلمان ، هل سيتحمل الجميع مسؤوليته في التصدي لهذه الفضيحة الكبرى وفتح ورش مواجهة الفساد والتصدي لأبطاله؟ أم سيتم التستر على أبطالها الحقيقيين واختيار أكباش الفداء؟ أو سيتم العمل بشعار "عفا الله عما سلف" ودعهم يسرقون أموال الشعب ، دعهم يغتنون!!! كما تم في الماضي مع حكومات عديدة  تسترت على فضائح كثيرة طالت القناطر والطرق وتسببت في مآسي كبرى آخرها مآسي أقاليم تزنيت وكلميم وسيدي افني وورزازات واشتوكة ايت باها  جراء التساقطات المطرية الأخيرة، كما مست مؤسسات بنكية عمومية وصناديق اجتماعية وتجزيئات سكنية...الخ.
إن الشعب المغربي ينتظر ردا قويا على نهب أمواله، وتفعيل القوانين ضد اللصوص الكبار وناهبي ثروات البلاد، كما ينتظر من القضاء أن ينتفض لمواجهة الفاسدين ولصوص المال العام. أما المغاربة الشرفاء وقواهم النزيهة والمناضلة، فسيستمرون في فضح لصوص المال العام في كل مكان بما فيها الملاعب الرياضية. 

الدار البيضاء في 19 دجنبر 2014
المكــــــــــــــتب السياسي
للحزب الاشتراكي الموحد

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: بيان الحزب الاشتراكي الموحد حول فضيحة ملعب الامير عبد الله Rating: 5 Reviewed By: jawahir
Scroll to Top