728x90 شفرة ادسنس

السبت، 11 أبريل 2015

المجلس العام للشباب العالمي - الورقة السياسية



الورقة السياسية


المجلس العام لاتحاد الشباب الديمقراطي العالمي 2015 

 

wfdy

في العيدالسبعين الذي يحتفل فيه اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي بعيده، نؤكّد استمرارنافي نشاطناوفي نضال الشباب والشعوب ضد الإمبريالية. ونؤكد موقع إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إلى جانب نضال الشباب ضد التدخلات الإمبريالية في جميع أرجاء العالم. سيضيئهذا العام إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي معاني النضال العالمي والتضامن من أجل مجتمع العدالة الاجتماعية الذي يضمن للعمال، الفئات الشعبية، والشباب الحرية، الاستقلال، السيادة، سلامة الأراضي، السلام، والعدالة الاجتماعية.

اليومالعالم كله متأثر بتعمق الأزمة الاقتصادية الرأسمالية،والصراعات بين الرأسمالية، والاضطرابات في النظام الإمبريالي، وآلية الاحتكارات بإعادة تخصيص الأسواق، الموارد الطبيعية، وطرق نقل الطاقة.

النضال بين القوى في كل دولة إمبريالية، هو من جهة بين الإمبريالية التي تحاول السيطرة على الثروة عبر بقايا غيرها بالإضافة إلى السيطرة على الموارد الطبيعية والأسواق والمناطق الاقتصادية المتأثرة بالاحتكارات، ومن جهة أخرى بين الشباب والشعوب التي تناضل من أجل مصالحها والقوى التي تدعمهم.

بينما تشهد شعوب العالم تداعيات الأزمة المالية للنظام الرأسمالي التي تخلق الفاشية، الصراعات الأهلية والحروب الإمبريالية في كل أرجاء العالم. وكل هذا منعكس من خلال التدخلات السياسية والعسكرية في العديد من الدول بالإضافة إلى نهوض المجموعات الفاشية. وأيضاً منعكس عبر الدعاية المناهضة للشيوعيةالتي تروج النظرية غير العلمية والرجعية التي تساوي الشيوعية بالفاشية وتبرئة النظام الإمبريالي، حيث أن النظرية الفاشية هي جزء من تزوير حقيقة التاريخ، بالأخص فيمايخص مقاومة الشعوب والتي هي المفتاح الأساس التي خاض عبرها الإتحاد السوفييتي معركته فيالانتصار الشعبي على الفاشية.

في الوقت نفسه، في العديدمن البلدان، ترزح الشعوب وخاصة الشباب تحت الاعتداءالوحشي للسياسات التي تروج للاستغلال، التقشف، البطالة، والإفقار. بينما فرضت الخصخصة، الاقتطاع من الأجور والعقوباتوإلغاء حق العمل. علاوة على ذلك الحقوق في الصحة والتعليم أصبحامتيازمعارتفاع الحواجز الطبقية على كل مستويات.

وفي هذه اللحظة التاريخية، مع تفاقمالأزمة الرأسمالية يتأكد النضال الضروري للخروج من المأزق، النضال الجماهيري ضد المشاريع الإمبريالية الضروري للقضاء على الأسباب التي تخلق الحروب، الفاشية، والإجراءات المعادية للشعوب.

وكون إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي واحد من الساحات التي يستطيع الشباب المناهض للإمبريالية النضال من خلاله، وكونهاالساحة التي تحمل أيديولوجيته، فكره، ومتطلباته لمستقبل أفضل. مستقبل بعيد عن القمع، والاستغلال، والخصخصة، والحرب، والموت، والتقشف، والإحتلال، والفاشية. فإن إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي يؤكد ضرورة تقوية النضال الشبابي المناهض للإمبريالية. هذا النضال الذي يجب أن يؤكد وحدة الشباب ضد الأسباب التي تخلق وتعيد إنتاج الحروب، الفاشية، والعنصرية. النضال الذي سيخلق الظروف للسلام الدائم، لعالم لن يستبعد أحداً من الحق بالحياة، التعليم، الصحة، العمل، السكن، والترفيه. وفي هذا السياق يقف إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي إلى جانب العمال، والحركات النسائية، ويؤكد العلاقات التاريخية مع إتحاد النقابات العالمي، مجلس السلم العالمي، والاتحاد العالمي الديمقراطي النسائي.

وندعو الشباب والشعوب أن لا تريق الدماء لمصالح الاحتكارات والإمبريالية. بل بالعكس ندعوهم لتنظيم نضالهم ضد الإمبريالية نحو السلام وعالم دون إستغلال.



في هذا المجاليصرح المجلس العام لاتحاد الشباب الديمقراطي العالمي عن التالي:

· ندعم النضال ضد الفاشية التي تعكس بوحشية في العديد من البلدان بالدعم الإمبريالي السياسي والعسكري والاقتصادي.

· نستنكر تدخل الإتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة والناتو في محاولتهم السيطرة على الموارد الطبيعية في أوكرانيا. ونعبر عن تضامننا مع الشعب الأوكراني في نضالهم ضد المخططات الإمبريالية والبرجوازية التابعة لها بالإضافة إلى جعل مصلحة الشعوب المعيار الأول. كما نستنكر أيضاً دعم الإتحاد الأوروبي والناتو للفاشيين في أوكرانيا. ونرفض الدعاية المناهضة للشيوعية ونعبر عن تضامنا مع المنظمات التي تضطهد اليوم نظراً لأيديولوجيتها. ونقف إلى جانب منظمتنا العضو من اوكراينا التي تتعرض لجميع هذه الإجراءات.

· نرفض الدعاية المناهضة للشيوعية ونعبر عن تضامننا مع المنظمات التي تحاكم اليوم نظراً لأيديولوجيتها.

· نستنكرالاعتداءات الأخيرة على الثورة البوليفارية الفنزويلية وشعبها الذي يناضل ليحمي سيادة بلده وإنجازاته. على الرغم من العقوبات الاقتصادية المفروضة من قبل الإمبريالية، ونشجب الاعتداء ضد باقي الحكومات التقدمية لأمريكا اللاتينية، التي هي شكل من السياسة التدخلية لإمبريالية الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الأوروبي ضد شعوب أمريكا اللاتينية.

· نؤكد أيضا على تضامننا ودعمنا للشعب الكوبي الذييستكمل الخط الثوري للأعوام ال 56، على الرغم من كلالصعوبات والتضحيات، مستمرين من أجل المساواة والسلام والاشتراكية. وندعم أيضا جهود الشعب الكولومبي من اجل عملية السلام، مع الأمل أن يحل السلام في كولومبيا. كما نعبر عن تضامننا مع الطلاب ال 43 المفقودين في المكسيك ونضال الحركات الشعبية في المكسيك.

· ندعم النضال التحرري، تقرير المصير، الاستقلال، والسيادة ضد الاحتلالوالقواعد العسكرية والمستوطنات. وندعم كلياً نضال الشعب القبرصي، والفلسطيني، وشعب الصحراء الغربية.ومع تحرير جميع الشعوب التي تعيش تحت الاحتلال.

· نستنكر الاحتلال الصهيوني لفلسطين، بالإضافة إلى سياسة الإبادة بحق الفلسطينيين عبر الاحتلال، المستوطنات، عزل الفلسطينيين، الجدار العنصري، والاعتقال المستمر لآلاف الفلسطينيين. وندعو لوقف الاحتلال الإسرائيلي، وعودة اللاجئين إلى أراضيهم، تحرير الأسرى، وحق الشعب في المقاومة.

· نستنكر بشدة عمليات الناتو، الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والتدخلات الإمبريالية في الأمور الداخلية في العديد من دول الشرق الأوسط. وندعو لوقف الحرب على سوريا ووقف التدخلات الإمبريالية التي تدعم المجموعات الفاشية في سوريا، العراق، لبنان، وليبيا، هذا الدعم الذي يهدد سيادة ووحدة هذه الشعوب. ونستنكر التدخلات الإمبريالية في المنطقة عبر ما يسمى بالجهاديين المدعومين والمسلحين من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، الإتحاد الأوروبي، "إسرائيل"، تركيا ودول الخليج العربي في الفترة السابقة، أو الترويج للأيديولوجيات الرجعية المرتبطةبالتدخل العسكري في الشرق الأوسط.

· ندعو إلى وقف العقوبات المفروضة على الشعب الإرتريوالزمبابوي،وندعو أيضاً إلى وقف المذبحة في ليبيا وجنوب السودان.

· نؤكد وقوفنا المبدأي ضد التدخل العسكري في اليمن، وحق الشعب اليمني في تقرير الحكم الذي يريد.

· يستنكر إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي العدوانية المنظمة للسياسة نحو الجمهورية الديمقراطية الشعبية الكورية والاعتداءات العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، المصدر الرئيسي الذي ينحو بالوضع في القارة الكورية إلى حافة الحرب. ونعبر عن تضامننا ودعمنا لطرح الجمهورية الديمقراطية الشعبية الكورية للتوحيد الوطني.

هذا العام يؤشر للذكرى السبعين لاتحاد الشباب الديمقراطي العالمي وللذكرى السبعين لانتصار الشعب على الفاشية. على مدى سبعين عاما يقود إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي نضالات حركات الشباب العالمي معبراً عن دعمه وتضامنهمع نضالات الشعوب.

الحركة الشبابية المناهضة للإمبريالية يجب أن تدعم على الصعيد المحلي والعالمي لرفض الإمبريالية والنضال من أجل مستقبل تستحقه الشعوب. مستقبل دون القمع، الاستغلال، الحروب، الاحتلال، والفاشية. مستقبل سيضمن السلام الدائم في عالم يحقق الحاجات المادية والمعنوية للشباب.

بيروت في 4\4\2015

عدد المنظمات المشاركة في اجتماع المجلس العام 38 منظمة من حول العالم، من آسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا وأوروبا، ومشاركة عربية، وحوالي 75 مشاركا.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: المجلس العام للشباب العالمي - الورقة السياسية Rating: 5 Reviewed By: jawahir
Scroll to Top