728x90 شفرة ادسنس

الأربعاء، 18 يونيو 2014

أزيلال : الحزب الاشتراكي الموحد يجدد مكتب الفرع المحلي





 عقد مناضلو ومناضلات الحزب الاشتراكي الموحد بأزيلال (جهة تادلا – أزيلال) مجلسا للفرع مساء يوم الاثنين 16 يونيو 2014 اجتماعا لتجديد مكتب الفرع المحلي للحزب أشرفت عليه الرفيقة ثورية تناني ، الكاتبة الجهوية، بحضور رفاق من آيت امحمد وبني ملال.
وقد تناولت الرفيقة ثورية في كلمتها الوضع السياسي الراهن المتميز الاختلالات الهيكلية والإجهاز على الحريات الفردية والجماعية من طرف الدولة والدور الذي تلعبه الحكومة الحالية في تمرير قوانين قاسية وكارثية تشكل في جوهرها ردة لما قبل حراك 20 فبراير، راحت ضحيتها الجماهير الشعبية وقواها الحية (اعتقالات في صفوف حركة 20 فبراير، استهداف مناضلي الحزب، هجوم على الطبقة العاملة ونقاباتها المناضلة وعلى الحركات الاحتجاجية الشعبية الاجتماعية السلمية، الزيادات المتتالية في الأسعار ...). هذه الحكومة التي طالما رفعت شعار محاربة الفساد، سرعان ما طرحته أرضاً لخدمة أجندة المخزن البعيدة كل البعد عن مصالح الشعب، لتخلص الرفيقة إلى دور الحزب، وكل القوى الديمقراطية واليسارية، في النضال والتصدي لهذا الهجوم المتنامين وتعبئة المناضلين وتأطير المواطنين وإصدار البلاغات والبيانات التي توضح وجهات النظر من كل القضايا التي تهم المجتمع.
بعدها قدم الرفيق إبراهيم مخلوفي التقرير الأدبي الذي عرض فيه لمسيرة الحزب بازيلال خلال فترة ما بين المكتبين والتي اتسمت بالحضور الفعال في كل المحطات النضالية الشعبية والتنظيمية، السياسية والجمعوية والنقابية، المحلية والجهوية والوطنية وكذا الأنشطة الإشعاعية التي نظمها الفرع وأطرها رفاق قياديون مثل الرفيقة الأمينة العامة نبيلة منيبن والرفيق عبد الغني القباج عضو المكتب السياسين والرفيق ابراهيم ياسين عضو المجلس الوطني. وتميزت الفترة هته بالنضال الذي خاضه الرفاق في معركة الحزب لدعوته مقاطعة دستور يوليوز 2011 الممنوح وانتخابات 25 نونبر 2011 التشريعية التي أدى عنها رفاقنا بمعية مناضلين من حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي ضريبة الكفاح الشعبي، حيث تم اعتقالهم، وكانوا خمسة عشر، ومحاكمتهم ابتدائيا بشهر واحد حبسا نافدا و5000 ده غرامة لكل واحد منهم، ، ليتم تبرئتهم استئنافيا (حضرت المحاكمة الرفيقة الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد صحبة الرفيق عبد الرحمان بن عمرو الكاتب الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي)، كما تميزت أيضا بالصراع الذي خاضه رفاقنا المستشارين الجماعيين ضد لوبيات الفساد بالجهة.
الرفيق عبد النبي ناعيم، أمين المال السابق، قدم التقرير المالي الذي تميز بان كل المصاريف التي غطت هذه المرحلة، من مساهمات الرفاق والرفيقات، وأكد على انه رغم الفقر المادي للحزب، فانه غني بمبادئه ومواقفه وبمناضلاته ومناضليه وبالتزامه بقضايا الجماهير الشعبية التي تحضنه.
وبعد تقديم التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما، قدم المكتب استقالته وتشكلت لجنة من رفيقين للإشراف على عملية الانتخاب التي أسفرت على تشكيل مكتب جديد ضم الجنسين معا وأجيال مختلفة، من المؤسسين إلى شباب حركة 20 فبراير، مرورا بجيلي التسعينات والألفية الثانية. 
المكتب الجديد الذي نال ثقة الحضور، يتكون من الرفيقات والرفاق :
- عبد النبي ناعيم : كاتب الفرع
- العربي خيدر : ناب أول
- محمد صديق : نابا ثان
- بلقاسم المرابط : أمين المال
- سناء الحنيتي : نائبته
- سعيد المسلك : مقرر
- حسن شابوري : نائبه
- اسمهان المخفي : مستشارة
- مصطفى برهنى : مستشار
- علي ناجي : مستشار
- محمد أوزال : مستشار
- نور الدين حرث : مستشار
- محمد جموت ك مستشار

وانتهى الاجتماع في جو رفاقي يعد بالاستمرار في النضال على درب المناضلات الصادقات والمناضلين الصادقين، المهدي وعمر، سعيدة والمودن، في سبيل الخبز والديمقراطية والعيش الكريم في مغرب الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

عاش الشعب
محمد خيري المرابط
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: أزيلال : الحزب الاشتراكي الموحد يجدد مكتب الفرع المحلي Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top