728x90 شفرة ادسنس

الأحد، 25 مايو 2014

بيــــــــان فرع واويزغت (إقليم أزيلال) للحزب الاشتراكي الموحد



منذ انطلاق حركة 20 فبراير المجيدة، عرفت منطقة تيلوﯖيت التابعة إداريا لإقليم أزيلال، سلسلة من الاحتجاجات دفاعا عن مصالحها المشروعة وحقها في العيش الكريم.

وبتأطير من الفرع المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بواويزغت، تم استنفاذ كل سبل الحوار الممكنة لرفع الضرر عن الساكنة، وأمام نهج سياسة صم الآذان، لم يجد المتضررون من يد سوى الدخول في معارك نضالية واحتجاجات متتالية فيما بات يعرف ب "مشكل المجزرة". وفي إطار نهج سياسة الهروب إلى الأمام، وبدل الجلوس والاستماع إلى شكاوى المواطنين والبحث عن الحلول الممكنة، التجأت السلطة المحلية، وكعادتها في تدبير مثل هذه الملفات، على محاولات تركيع المواطنين وثنيهم على المطالبة بحقوقهم المشروعة، وذلك بفبركة ملفات وتحريك القضاء ضد خمس نساء من بين النساء المحتجات وتقديمهن إلى العدالة. وعوض تحريك القانون ومحاسبة المسؤولين عن الوضع الكارثي للمجزرة في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة، فقد حكمت المحكمة الابتدائية لأزيلال النساء الخمس بأربعة أشهر حبسا غير نافد وغرامة مالية قيمتها 11000 درهم (أحد عشر ألف درهم) مجتمعة.
وبناء عليه، فان المكتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بواويزغت المجتمع يوم الاثنين 15/10/2013 :
- يعتبر محاكمة النساء الخمس محاولة لقمع الأصوات الحرة التي تطالب بحقوقها المشروعة والعيش الكريم.
- يطالب بإرسال لجنة المراقبة للوقوف على واقع الحال، والتحقيق في هذه النازلة والإنصات للساكنة المتضررة والابتعاد عن تلفيق التهم وطبخ الملفات.
- يدعو ساكنة تيلوﯖيت وكل الأصوات الحرة وكل مناضلات ومناضلي الحزب إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظم يوم السبت 19/10/2013 على الساعة 11 ونصف صباحا أمام مقري كل من قيادة وجماعة تيلوﯖيت.

واويزغت في : 15/10/2013
مكتب فرع الحزب الاشتراكي الموحد
رسالة أحدث
السابق
هذه اخر تدوينه
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: بيــــــــان فرع واويزغت (إقليم أزيلال) للحزب الاشتراكي الموحد Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top