728x90 شفرة ادسنس

الأربعاء، 20 مايو 2015

د نبيلة منيب في خريبكة حول دور النقابات في البناء الديمقراطي


مدونة الموحد

بدعوة من اساتذة جامعيين حضرت نبيلة منيب الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد الى الجامعة المتعددة التخصصات بخريبكة للحديث عن " دور النقابات المغربية في البناء الديمقراطي " وهو الموضوع الذي اعتبرته نبيلة بالغ الاهمية على اعتبار أن الامر يتطلب تكوين جبهة ديمقراطية مناضلة لتحقيق تغيير ديمقراطي شامل على المستوى السياسي و المجتمعي بفعل الازمة الخانقة .

نبيلة منيب وفي حديثها لهبة بريس أكدت أن المواطن المغربي لم يعد يرغب في التخلف السياسي الحاصل اليوم وأن امورا كثيرة يجب ان تتغير لأن المواطن المغربي اتخد مسارا نضاليا يجب أن يثمر .

واوضحت الامينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد أنه في خضم تقوية هذه الجبهة الديمقراطية الشعبية الواسعة اشارت الاخيرة أن دور النقابات يكمن في نصرة القضايا العادلة في البلاد جنبا لجنب مع الاحزاب الديمقراطية وايضا الى جانب كل الواجهات النضالية .
وفي حديثها عن النقابة الوطنية للتعليم العالي قالت نبيلة منيب ان دورها جد مهم في هذا الصدد لأن ذات النقابة " تقدمية ، ديمقراطية ، " يسند لها الدفاع عن مركزة العلم وعلى تنمية الحس المواطناتي .

ووصفت نبيلة منيب حصيلة الحكومة ب" البئيسة جدا " لسبب لجوئها الى حلول واصلاحات اعتمدت من قبل دول اخرى وفشلت والنتائج ـ تقول نبيلة ـ " أغرقتنا في الديون والتجأت الى سياسة التقشف وهي السياسة التي تضر بالضعيف والفقير" .

وتضيف نبيلة منيب أن الحكومة لم تعتمد الاصلاح الضريبي في الوقت الذي لازالت " تأخد " الضرائب من جيوب الضعفاء والمأجورين .

وعن الصلاحيات التي اعطيت للحكومة قالت نبيلة منيب أن الحكومة تقبل بالهامش الصغير الذي اعطي لها وتضيف أن نفس الهامش قد تخلت عنه لأنها لم تطالب يوما "بدستور ديمقراطي ولا باصلاحات دستورية سياسية ."

عن هبة بريس

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: د نبيلة منيب في خريبكة حول دور النقابات في البناء الديمقراطي Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top