728x90 شفرة ادسنس

الخميس، 28 مايو 2015

المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد يطالب باطلاق سراح الرفيق اسامة ويحتج على التعسفات.





تقوم السلطات المحلية في العديد من المدن هذه الأسابيع الأخيرة بحملات تمشيطية تستهدف الباعة المتجولون، و ترافق هذه العملية ممارسات تعسفية حيث يتم سلب هؤلاء الباعة أمتعتهم و يتعرضون لأساليب مهينة و حاطة من الكرامة ناسية بأن ما يدفع هؤلاء المواطنون و المواطنات إلى ممارسة هذه الأنشطة هو البطالة و عدم توفير فرص الشغل التي من شأنها تأمين الحد الأدنى من العيش لأسرهم الفقيرة.

 
في هذا السياق تعرض الرفيق أسامة بنمسعود، مناضل حقوقي و عضو الحزب الاشتراكي الموحد و معتقل سياسي سابق للاعتقال بدون مبرر من طرف السلطة المحلية بالقصر الكبير على اثر متابعته و رصده لحملة ما تسميه السلطة المحلية “بتحرير الملك العام من قبل الباعة المتجولين” يوم 20 ماي 2015 ,
 
إن المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد إذ يعتبر أن معالجة موضوع الباعة المتجولين يتطلب حلولا جذرية منصفة لهؤلاء المواطنين و المواطنات لإنقاذهم من البطالة من خلال توفير الشغل بما يضمن الكرامة الإنسانية و يؤمن لهم الحد الأدنى من العيش لأسرهم؛ عوض التعسف عليهم و اعتقالهم و التنكيل بهم.
 
يعلن تضامنه مع ضحايا الإجراءات العشوائية و التعسفية الانتقائية لما تسميه السلطة المحلية “تحرير الملك العام من الباعة المتجولين”، و تضامنه الرفيق أسامة بن مسعود .
 
ان المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد إذ يعتبر اعتقال الرفيق بنمسعود هو اعتقال يستهدف المناضلين و المدافعين عن حقوق الإنسان؛ يطالب بإطلاق سراحه وايقاف كافة المتابعات و المضايقات التي تمس المواطنين في إطار هده الحملة.


كما يطالب كافة الفاعلين و المسؤولين باتخاذ خطوات إجرائية استعجاليه و متوسطة و بعيدة المدى لتوفير الشغل القار للمواطنين و المواطنات الذي من شأنه أن يوفر الاستقرار الاجتماعي و الكف عن الممارسات التعسفية و التسلطية.
 
الدارالبيضاء في 25 ماي 2015
المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 commentaires:

إرسال تعليق

Item Reviewed: المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد يطالب باطلاق سراح الرفيق اسامة ويحتج على التعسفات. Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top